أهلا بكم في المعهد الملكي للدراسات الدينية

 
 
 
 
 
تم تأسيس المعهد الملكي للدراسات الدينية (RIIFS) في عمّان في عام 1994، تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد. ويعد المعهد منظمة غير حكومية لا تهدف للربح، حيث يمثل حاضنة للدراسات متعددة التخصصات حول قضايا حوار الأديان وحوار الثقافات بهدف ترسيخ قيم التعددية والتنوّع وتعزيز السلم المجتمعي والسلام على المستويين الإقليمي والعالمي.
 
إننا نعيش في عالم مضطرب يحتاج إلى فهم متبادل أكثر عمقاً بين مختلف الثقافات والأديان. ويركز المعهد على نشر القيم الإنسانية والأخلاقية المشتركة التي تساهم في تعزيز التعاون والعلاقات بين الأديان المختلفة، والتخفيف من المفاهيم الخاطئة المتبادلة حول "الآخر"، إضافة إلى تعميق القواسم المشتركة بما يُسهم في تحقيق العيش المشترك. (المزيد)

اخر الاخبار

جاهدة وهبة في عمان: تجلّيات و إشراقات روحية

جاهدة وهبة في عمان: تجلّيات و إشراقات روحية

-جاهدة وهبة في عمان -تجلّيات و إشراقات روحية

 

إقرأ المزيد...


المعهد يحتفي بأسبوع الوئام في المغطس و

المعهد يحتفي بأسبوع الوئام في المغطس و"أهل الكهف"

عمّان – مروان الحسيني

بمناسبة أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، نفذ المعهد الملكي للدراسات الدينية، وعلى مدى يومين، فعالية "وئامية" شارك فيها شباب من جامعات أردنية مختلفة من المسلمين والمسيحيين والبهائيين. وهدفت الفعالية إلى تعزيز التفاعل الإيجابي وقبول الآخر وفهمه بين المشاركين.

إقرأ المزيد...


المعهد الملكي ينفذ الورشة الثانية لمبادرة

المعهد الملكي ينفذ الورشة الثانية لمبادرة "لو كنت أعرف"

عمّان – مروان الحسيني

نظم المعهد الملكي للدراسات الدينية بالتعاون مع مبادرة "أجيال المستقبل"، على مدى يومين، ورشة العمل التدريبية الثانية تحت عنوان "لو كنت أعرف"، لمجموعة من طلبة الثانوية العامة المتوقع التحاقهم بمؤسسات التعليم العالي هذا العام.

إقرأ المزيد...


المعهد الملكي يختتم الورشة الثالثة للأئمة والواعظات

المعهد الملكي يختتم الورشة الثالثة للأئمة والواعظات

عمّان - مروان الحسيني

بحضور السيّد حسن كريرة، ممثل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والدكتور عامر الحافي، المستشار الأكاديمي للمعهد الملكي للدراسات الدينية، وفي إطار "مشروع تدريب الأئمة والوعاظ والواعظات"، اختتمت في المعهد الملكي، الخميس 22 كانون الأول 2016، أعمال الورشة التدريبية الثالثة للأئمة والواعظات حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالحوار؛ فن الخطابة؛ تعزيز ثقافة التسامح؛ الاختلاف في الحياة الإنسانية؛ تجديد الخطاب الديني؛ إدارة الاختلاف وآدابه؛ التعددية الدينية؛ مفاهيم حقوق الإنسان والحريات العامة.

وركزت الورشة التي شارك فيها عشرون من الأئمة والوعاظ والواعظات، على مدار ثلاثة أيام، على تعزيز المهارات التي تساعد المشاركين في التواصل مع جماهيرهم وفئاتهم المستهدفة وإيصال رسائلهم المختلفة بأساليب مقنعة ومؤثرة وتفاعلية.

إقرأ المزيد...